طولكرم: وقفة اسناد مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن طولكرم: وقفة اسناد مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال عبر صحافة فلسطين والان إلى التفاصيل :

طولكرم: وقفة اسناد مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

2020 Nov,24

جدد ذوو الأسرى والمتضامنون معهم من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني في طولكرم، دعواتهم للمؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى، خاصة مع تفشي فيروس كورونا في صفوفهم.

وطالبوا خلال وقفتهم الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، جماهير شعبنا إلى مساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم في هذه المرحلة التي يتعرض فيها الأسرى المرضى للخطر نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون، والتي أدت إلى استشهاد عدد منهم آخرهم الأسير كمال أبو وعر، مشددين على أنه آن الأوان ليكون هناك حراك شعبي أكثر انتشارا واتساعا للتضامن معهم.

وقال المتضامن وصفي قبها، نتضامن اليوم مع الأسير معتصم رداد المصاب بالسرطان والذي يعتبر الآن أخطر حالة مرضية في سجون الاحتلال، محذرا من أن استمرار احتجازه فيما يسمى مستشفى سجن الرملة بوضعه الخطير قد يؤدي على استشهاده، ما يتطلب بذل الجهود وتكثيف الدعوات والضغوطات لإنقاذ ما تبقى من حياته، ورفع معاناة هؤلاء الأسرى إلى المحافل الدولية والمؤسسات الحقوقية لإطلاق سراحهم وهم على قيد الحياة وليتسنى لهم العلاج فورا.

وأكد على ضرورة متابعة ملفه وقضيته خاصة فيما يسمى محكمة الإفراج المبكر بأن يكون هناك ملف طبي حقيقي يشرف عليه أطباء دوليين للإشراف على حالته وفحصه، وليس احتلاليين يقدمون تقارير تدفع بالمحكمة لعدم الإفراج عنه.

وقالت والدة الأسيرة ليان كايد من سبسطية، التي اعتقلتها قوات الاحتلال في الثامن من حزيران الماضي على حاجز زعترة، وقفتنا اليوم هي رسالة اسناد ودفاع عن الأسيرات والأسرى الذين يقبعون في ظروف الأسر الصعبة، لنؤكد على حقهم في الحرية، مشيرة الى أن ابنتها ليان تقبع في سجن الدامون دون محاكمة، وتتمتع بمعنويات عالية، وتؤكد على أهمية التضامن الشعبي والمؤسساتي والأطر السياسية تجاه قضايا الأسرى، الذين يقفون معا من اجل تحسين مطالبهم حتى الإفراج

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر طولكرم: وقفة اسناد مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/11/24 الساعة 03:40 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية - أخبار فلسطين وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة فلسطين ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..